القائمة الرئيسية

الصفحات

البرمجيات الخبيثة وجدت على الحواسيب المحمولة

 بعض الحواسيب المحمولة التي قدمت في إنجلترا لدعم الأطفال الضعفاء في المدارس المنزلية أثناء الإغلاق تحتوي على برامج خبيثة وقد تبادل المعلمون التفاصيل عن ملفات مشبوهة وجدت على أجهزة أرسلت إلى مدرسة برادفورد.ويعتقد أن البرمجيات الخبيثة التي قالوا أنها تتصل بالخوادم الروسية، قد وجدت على الحواسيب المحمولة التي أعطيت لعدد من المدارس.

البرمجيات الخبيثة وجدت على الحواسيب المحمولة
الحواسيب الجديدة 

وقالت إدارة التعليم إنها على علم بالتحقيق العاجل.هل يمكنك الحصول على حاسوب محمول مجاني أو عريضة رخيصة؟

أخبار إدارة مكافحة المخدرات تقول: "نحن على علم بمسألة مع عدد صغير من الأجهزة. ونحن نحقق كأولوية عاجلة لحل المسألة في أقرب وقت ممكن.

فرق تكنولوجيا المعلومات على اتصال مع أولئك الذين أبلغوا عن هذه القضية

 الشركة التي صنعت الحواسيب المحمولة، أخبرت : "كنا نعمل عن كثب مع إدارة التعليم فيما يتعلق بعدد صغير جدا من الأجهزة. ونحن نقدم دعمنا الكامل خلال تحقيقهم.

"نأخذ كل الأمور الأمنية بجدية شديدة أي مدارس لديها مخاوف يجب أن تتصل بوزارة التعليم"

ووفقا للمحفل، احتوى حاسوب ويندوز المحمول على جامارو. أنا دودة تم التعرف عليها من قبل مايكروسوفت في عام 2012

وقد أرسلت الحكومة حتى الآن مدارس أكثر من 000 800 حاسوب محمول، حيث تحاول توزيع أكثر من مليون جهاز على التلاميذ المحرومين الذين قد لا يتمتعون بالوصول إلى المنزل.

"عند تفريغ الملاكمة وإعدادها، اكتشف أن عددا من الحواسيب المحمولة أصيبت بدودة شبكية تنشر نفسها،" كتب ماريوم هاك، نائب مدير التعليم والتعلم في مجلس برادفورد.

وأوصت بأن تتفقد المدارس شبكاتها "كإجراء احتياطي إضافي".

أخبرني مستشار أمن المعلومات بول مور أن دودة جامارو "تشكل تهديداً شديداً لأي من شركة PC أو شبكة". قال "المستخدمون المثاليون يجب أن يعيدوا تشغيل وضعية آمنة ويجري فحصا كاملا مع منتج مضاد للفيروسات".

"ومع ذلك مع هذا النوع من البرمجيات الخبيثة، فمن المستصوب التماس المساعدة المهنية لضمان إزالتها بشكل صحيح."

وتثبت البرمجيات الخبيثة المعنية برامج التجسس التي يمكن أن تجمع معلومات عن عادات التصفح، فضلا عن حصاد المعلومات الشخصية مثل التفاصيل المصرفية.

"حقيقة أن هذه الأجهزة لم يتم فحصها و تنظيفها قبل إرسالها إلى الأطفال الضعفاء هو مصدر قلق" ، قال جورج غلاس رئيس استخبارات التهديد في شركة الأمن ريدسكان.

تعليقات

التنقل السريع